أخبار

أخبار (43)

نظمت جهة انواكشوط صباح اليوم الجمعة 11 يناير 2019 ، حفلا تكريميا لبعض عمالها المستفادين من حقهم في التقاعد.

وبهذه المناسبة شكرت رئيسة جهة انواكشوط ، السيدة فاطمة بنت عبد المالك ، العمال المعنيين على مثابرتهم وتفانيهم في العمل طوال مسيرتهم المهنية ، مشيدة بما بذلوه من عطاء خدمة لهذه المؤسسة .

و في نفس السياق، أكدت السيدة الرئيسة على إلتزامها بدفع كل الحقوق للمعنيين وفتح مكتبها أمامهم  بصورة دائمة كلما دعت الحاجة .

و بدورهم، أعرب العمال عن شكرهم و إمتنانهم للسيدة الرئيسة صاحبة مبادرة هذا التكريم  - الأول من نوعه في تاريخ المؤسسة - و الذي ينبع من عمق حسها الاجتماعي وتعاطفها مع كل فئات المجتمع خاصة تلك الهشة منهم .

وقد اختتم الحفل بتوزيع شهادات تقدير على المعنيين .

 

تميزت مسيرة المواطنة ضد الكراهية التي نظمتها الأغلبية الحاكمة في موريتانيا اليوم الأربعاء 09 يناير 2019 بمشاركة واسعة، و حضور قوي لرئيسة و عمال جهة نواكشوط، حيث قادت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة منت عبد المالك مسيرة حاشدة، انطلقت من مباني جهة نواكشوط حضرها جميع عمال الجهة الذين توافدوا في الساعات الأولى من النهار لتلبية نداء الواجب ، و المشاركة في هذه التظاهرة الوطنية.

 

و قد حمل عمال جهة نواكشوط لافتات تدين العنف و الكراهية، و تحث على الوحدة الوطنية كخيار للسلم الاجتماعي، و الأمن و الرفاه.

 

 

 

بيان

27 ديسمبر 2018

رفع إلى علم المهتمين بتأجير الآليات، تقديم عروضهم المتعلقة بما يلي :

ـ  سعر تأجير جرار D6 لمدة 8 ساعات

ـ سعر تأجير شيال CAT 950 أو ما يماثله لمدة 8 ساعات

ـ سعر رحلة شاحنة محملة بالقمامة

وستوضع الشاحنات تحت تصرف وكلاء النظافة بنسبة لبلدية تفرغ زينة لحمل وتجميع ونقل القمامة المنزلية إلى مركز النفايات عند الكيلومتر 11 .(PK11)

ويتم إيداع العروض على مستوى جهة انواكشوط عند المسؤول المكلف بالنظافة  رقم الهاتف 37344738 في أجل أقصاه الجمعة 04/01/ 2019 عند التاسعة صباحا.   

استقبلت رئيسة جهة انواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك ظهر اليوم ، الخميس 20 ديسمبر 2018 ، بمكتبها وفدا من اليونيسكو برئاسة السيدة كولدا الخوري مديرة مكتب المغرب العربي لليونسكو بالرباط ، صحبة السيد اسماعيل ولد شعيب ، الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بانواكشوط.

وبعد ترحيبها بضيفتها وبالسادة أعضاء الوفد المرافق ، أعربت السيدة الرئيسة عن الأهمية التي تليها للدفع بتحالف المدن العربية ضد العنصرية والتمييز وكراهية الأجانب والتعصب الذى ترأسته مدينة انواكشوط بالمشاركة مع مدينة اسويره المغربية .

وفي هذا السياق ، أكدت السيدة الرئيسة على عزمها العمل للقضاء على كل مظاهر التمييز والغبن التي تشكل خطرا على الانسجام وتهدد الاستقرار.

وقد ناقشت الرئيسة مع ضيفتها الخطوط العريضة للاستراتيجية الثقافية التي تعتزم وضعها ، سبيلا إلى جعل العاصمة مدينة حاضنة ومبتكرة.

وأضافت الرئيسة أن هذه الإستراتيجية ستتم مواكبتها بعدة أعمال لصالح الشباب : انشاء فضاءات للشباب، تكوين على تسيير المشاريع الفنية والثقافية ، إنتاج الأفلام القصيرة ، إضافة إلى أعمال للحد من التفاوت الاجتماعي .

وبدرها أعربت السيدة كولدا الخوري عن مدى اعجابها بالحيوية والاصرار الذين لمستهما لدى الرئيسة من أجل جعل انواكشوط مدينة حاضنة لكل ابنائها وساكنتها ، حيث يشعر كل مواطن بأهميته وبأهمية دوره في تنمية المدينة ، كما أعربت السيدة كولدا عن استعدادها التام لدعم كل الطلبات التي قد توجهها انواكشوط إلى اليونيسكو لتنفيذ الاستراتيجية الثقافية المذكورة .

وبعد نقاش مستفيض تطرق لفرص التعاون المتاحة وتحديد الممولين المحتملين لمختلف محاور التعاون التي تم تحديدها ( انواكشوط مدينة خضراء ، فضاءات للشباب، الاستراتيجية الجهوية الثقافة ودعم القدرات ) ، اتفق الطرفان على عقد لقاء في القريب العاجل للتوقيع على ابروتوكول للتعاون في مختلف مجالات اهتمامات اليونيسكو ، سبيلا إلى بلوغ أهداف التنمية المستدامة .

وأخيرا ، أعرب الأمين العام للجنة الوطنية ، عن تسخير مؤسسته للعب دور الوسيط والمسهل بين انواكشوط واليونسكو ، من جهة وبين الممولين المحتملين في انواكشوط من جهة أخرى، قصد تنفيذ مختلف محاور التعاون المتفق عليها ، خاصة الاستراتيجية الثقافية لمدينة انواكشوط

بدعوة من الرابطة الدولية للعمد للفرانكوفونيين, شاركت رئيسة جهة انواكشوط السيدة فاطمة منت عبدالمالك في أشغال الجمعية العامة الثامنة والثلاثين لرابطة العمد لفرانكفونيين, المنعقدة بتاريخ 05 نوفمبر 2018 في مدينة ليل بفرنسا

استقبلت رئيسة جهة انواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك ظهر اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 بمكتبها معالي سفير رئيس البعثة الأوروبية ف

مذكرة عمل

30 أكتوبر 2018

من أجل الاستجابة لاحتياجات ساكنة مدينة  انواكشوط وفي إطار سياستنا التي تهدف إلى الإصغاء إلى تطلعاتهم، يرفع إلى علم الجمهور أن استقبالات رئيسة جهة انواكشوط مبرمجة كما يلي:

أيام الإستقبال

وقت الإستقبال

المعنيون

 الثلاثاء

 من التاسعة إلى الخامسة

  المواطنون

الخميس

 من التاسعة إلى الخامسة

  المواطنون

 الجمعة

 من العاشرة إلى الثانية عشر

  عمال الجهة

 

 

فاطمة بنت عبد المالك

التوزيع :

الأرشيف

زار رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مقاطعة الميناء حيث أشرف على انطلاق عملية

في آخر دورة للمجلس الحضرى، اثنى كل المتدخلين من عمد ومناديب على رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية السيدة أماتي بنت حمادي، مشيدين بأخلاقها الفاضلة وكفاءتها العالية وحنكتها السياسة التي تجلت من خلال حسن إدارتها للجلسات ومعرفتها

أشرفت السيدة أماتي بنت حمادي، رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية زوال اليوم الخميس 07/06/2018 بمقر الحضرية على إطلاق عملية إفطار الصائم وذلك بالتعاون مع جمعية نساء منفقات.

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الأكثر قراءة

الأحدث