أخبار

أخبار (17)

اجتمعت السيدة أماتي بنت حمادي ، رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية، يوم الاثنين 07 – 08 – 2017 بأطر الحضرية ( المستشارون ، المدراء) إثر إعلان نتائج استفتاء الخامس أغسطس 2017 المتعلق ببعض التعديلات الدستورية.

 
 
بدأت صباح الجمعة 28 – 07 – 2017  في نواكشوط اشغال ورشة انطلاق مشروع دعم مجموعة انواكشوط الحضرية في مجال الصمود البيئي والتنمية المستديمة الذي تتولى تنفيذه مجموعة انواكشوط الحضرية بالتعاون مع وكالة الطاقة الريفية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

اجتمعت السيدة أماتي بنت حمادي، رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية ، ظهر اليوم الأربعاء، 19 يوليو 2017 بعمال الحضرية ( المستشارون ، المدراء ، رؤساء المصالح والأقسام، العمال اليدويون .... ) وذلك مواصلة للحملة التي تقوم بها الرئيسة من أجل التصويت لصالح التعديلات الدستورية بنسبة مرتفعة .

سلمت مجموعة انواكشوط الحضرية لإدارة المدرسة الوطنية للصحة العمومية عددا من الجوائز مساهمة منها في تشجيع الطلاب المتميزين في دراساتهم، وذلك بمناسبة تنظيم حفل تخرج دفعتين من الطلاب أطلق عليهما إسمي المرحومين الدكتور سلمان الشيخ و التقني زايد ولد خطاط.

تم تكريم السيدة أماتي بنت حمادي، رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية مساء الاثنين 03 – 07 – 2017 من طرف اتحادية الأدباء والكتاب الموريتانيين بدار الشباب القديمة، بمناسبة مهرجانها السابع والعشرين المنعقد هذا العام تحت شعار : " الأدب في خدمة التنمية ".

نظمت صباح اليوم الاثنين 03 يونيو 2017 بفندق أطفيلة ندوة حول تنفيذ مشروع إنجاز المخطط التوجيهي للتهيئة والعمران لمدينة انواكشوط أفق 2040 ، بشراكة بين مجموعة انواكشوط الحضرية و وزارتي الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي إضافة إلى التعاون الياباني.

اجتمعت السيدة أماتي بنت حمادي صباح اليوم، الجمعة 30 يوليو 2017 بطاقم الحضرية الإداري : نواب الرئيسة ، الأمين العام ، المدراء والمستشارون .

وخلال هذا الاجتماع أكدت الرئيسة على أهمية الاستفتاء والتعبئة له لضمان مشاركة واسعة والتصويت بنسبة مرتفعة لصالح نعم لأن ذلك يعتبر واجبا وطنيا.

اجتمع المجلس الحضري صباح اليوم الجمعة 02 يونيو 2017 في قاعة الاجتماعات بمجموعة انواكشوط الحضرية تحت رئاسة السيدة أماتي بنت حمادي. وناقش المجلس خلال جلسته عدة مداولات من أهمها الحسابين: الاداري والتسييري لسنة 2016 إضافة إلى الميزانية التكميلية لسنة 2017 ، وقد اعتمد المجلس كل المداولات المدرجة في جدول الأعمال ، كما هنأ السيدة الرئيسة على سياسة الحضرية المتبعة خاصة في مجال ترشيد النفقات وتعبئة الموارد.

أطلقت الحضرية صباح اليوم 22 / 05 / 2017 عملية توزيع مواد مخصصة للقضاء على البعوض في مقاطعتي توجنين والسبخة .

وتدخل هذه العملية في إطار اختتام الحملية التي قامت بها الحضرية طيلة شهر كامل ( من 23 ابريل الماضي حتى 23 مايو 2017 ) .

وقد استفادت 600 أسرة من هذه التوزيعات التي شملت مواد لمكافحة البعوض في المنازل .

وبهذه المناسبة ألقى السيد كي الحاج، الأمين العام لمجموعة انواكشوط الحضرية كلمة ثمن فيها جهود خلية الحضرية لمكافحة البعوض التي قامت بها على مستوى بلديات انواكشوط التسع.

كما أكد السيد لمرابط ولد شيخنا، مدير النظافة والسلامة العمومية بوزارة الصحة، أن الحملات التي قامت بها الجضرية السنة قد خفضت إلى حد كبير نسبة الأمراض والوفيات خلال العام المنصرم

أما مسؤولة خلية الحضرية لمكافحة البعوض فقد أكدت بأن الهدف من هذه العملية يتمثل في تعزيز و تكملة جهود الحضرية التي يقتصر تدخلها على الساحات والمرافق العمومية .

غادرت السيدة أماتي بنت حمادي رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية العاصمة انواكشوط متوجهة إلى جنيف للمشاركة في اجتماع لجنة  الرابطة الدولية للعمد الفرانكفونيين، المنعقد في الفترة ما بين 17 و 23 مايو 2017 ولإجراء لقاءات ومباحثات مع ممولي المشروع الحضري للولوج إلى الماء الشروب والصرف الصحي.

مسؤول خلية الإعلام بمجموعة انواكشوط الحضرية

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.