أخبار

أخبار (10)

اجتمع المجلس الحضري صباح اليوم الجمعة 02 يونيو 2017 في قاعة الاجتماعات بمجموعة انواكشوط الحضرية تحت رئاسة السيدة أماتي بنت حمادي. وناقش المجلس خلال جلسته عدة مداولات من أهمها الحسابين: الاداري والتسييري لسنة 2016 إضافة إلى الميزانية التكميلية لسنة 2017 ، وقد اعتمد المجلس كل المداولات المدرجة في جدول الأعمال ، كما هنأ السيدة الرئيسة على سياسة الحضرية المتبعة خاصة في مجال ترشيد النفقات وتعبئة الموارد.

أطلقت الحضرية صباح اليوم 22 / 05 / 2017 عملية توزيع مواد مخصصة للقضاء على البعوض في مقاطعتي توجنين والسبخة .

وتدخل هذه العملية في إطار اختتام الحملية التي قامت بها الحضرية طيلة شهر كامل ( من 23 ابريل الماضي حتى 23 مايو 2017 ) .

وقد استفادت 600 أسرة من هذه التوزيعات التي شملت مواد لمكافحة البعوض في المنازل .

وبهذه المناسبة ألقى السيد كي الحاج، الأمين العام لمجموعة انواكشوط الحضرية كلمة ثمن فيها جهود خلية الحضرية لمكافحة البعوض التي قامت بها على مستوى بلديات انواكشوط التسع.

كما أكد السيد لمرابط ولد شيخنا، مدير النظافة والسلامة العمومية بوزارة الصحة، أن الحملات التي قامت بها الجضرية السنة قد خفضت إلى حد كبير نسبة الأمراض والوفيات خلال العام المنصرم

أما مسؤولة خلية الحضرية لمكافحة البعوض فقد أكدت بأن الهدف من هذه العملية يتمثل في تعزيز و تكملة جهود الحضرية التي يقتصر تدخلها على الساحات والمرافق العمومية .

غادرت السيدة أماتي بنت حمادي رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية العاصمة انواكشوط متوجهة إلى جنيف للمشاركة في اجتماع لجنة  الرابطة الدولية للعمد الفرانكفونيين، المنعقد في الفترة ما بين 17 و 23 مايو 2017 ولإجراء لقاءات ومباحثات مع ممولي المشروع الحضري للولوج إلى الماء الشروب والصرف الصحي.

مسؤول خلية الإعلام بمجموعة انواكشوط الحضرية

شاركت السيدة أماتي بنت حمادي رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية خلال يومي 15 و 16 في قمة الأمم المتحدة المنعقدة بمدينة مراكش بالمملكة المغربية منذ السابع من الشهر الجاري. وتأتي مشاركة السيدة الرئيسة ضمن الفعاليات المنظمة من قبل الاتحاد الأوربي والخاصة بالدعم الذي سيقدمه لمدن إفريقيا جنوب الصحراء بشأن توقيع اتفاقية "عمد إفريقيا جنوب الصحراء"للتنمية المستديمة ومواجهة آثار التغيرات المناخية على غرار "اتفاقية عمد أوربا" الموقعة عام 2008.

عادت رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية السيدةأماتي بنت حمادي مساء الأمس الأربعاء الموافق 15/02/20177 إلى أرض الوطن قادمة من دبي بعد مشاركتها في فعاليات القمة العالمية للحكومات التي شهدت حضور عدة وفود من مختلف أنحاء العالم.

 وتأتي مشاركة السيدة الرئيسة تلبية لدعوة من السيد ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي.

عادت مساء امس الخميس الموافق 26/01/2017 السيدة أماتي بنت حمادي، رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية بعد أن شاركت بناء على دعوة من وزارة الثقافة و الإرشاد الديني و بلدية مشهد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الفترة مابين 22 وحتى 26 يناير في فعاليات اختيار مدينة مشهد كعاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2017.

وصل مساء أمس الثلاثاء الموافق 14 مارس 2017 إلى العاصمة انواكشوط وفد منظمة المدن العربية برئاسة الأمين العام المهندس أحمد حمد الصبيح لحضور الاحتفالات المخلدة للذكرى الخمسين ليوم المدينة العربية الذي تحتضنه مدينة انواكشوط يوم 15 مارس الجاري .

أشرفت السيدة أماتي بنت حمادي رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية صباح الأربعاء ، الموافق 08 مارس 2017 على حفل "جائزة الحضرية للمرأة المتميزة" وذلك بمناسبة العيد الدولي للمرأة (08 مارس)

في إطار تخليد الذكرى التاسعة والخمسين لتأسيس مدينة انواكشوط الذي يصادف الخامس من مارس من كل سنة ، أشرفت السيدة أماتي بنت حمادي  رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية مساء الأحد ، الموافق 05 مارس 2017 على اختتام كأس رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية للكرة الحديدية بملعب تيارت .

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.