مجموعة انواكشوط الحضرية تنظم ندوة علمية بعنوان " المجالس الجهوية بموريتانيا: تعزيزا لمسار اللامركزية وتعضيدا لجهود التنمية"

25 يناير 2018

نظمت مجموعة نواكشوط الحضرية صباح اليوم الخميس، 25 يناير 2018  في قاعة المحاضرات بمقر الحضرية ندوة علمية تحت عنوان " المجالس الجهوية بموريتانيا: تعزيزا لمسار اللامركزية وتعضيدا لجهود التنمية".

وتضمنت الندوة عدة عروض تناولت بالتفصيل تاريخ مسلسل اللامركزية بموريتانيا بدءا من الارهاصات الأولى حتى اليوم ، كما اطلع المشاركون على تجربة مجموعة انواكشوط الحضرية في مجال اللامركزية والتسيير المحلي وعلى أهم الانجازات إضافة إلى العوائق والتحديات التي واجهتها.

و أوضحت رئيسة المجموعة الحضرية السيدة أماتي بنت حمادي في كلمة بالمناسبة أن هذه الندوة ستشكل سانحة لتبادل الخبرات والتجارب حول أهمية اللامركزية والتسيير المحلي كما ستسلط الضوء على مكامن الهشاشة والضعف بها سبيلا إلى تلافيها مستقبلا في إطار التهيئة والتحسيس بالمجالس الجهوية المقبلة التي تأتي نتاجا لمخرجات الحوار الشامل الذي دعا إليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للنهوض بالبلد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وأضافت أن هذه الندوة تشكل فرصة للتعريف بمسار اللامركزية في البلد ،و التعريف بدور البلديات فضلا عن تاريخ مجموعة انواكشوط الحضرية وما حققته من انجازات ومشاريع تنموية واجتماعية.

وبعد نقاش مستفيض حول سبل الارتقاء باللامركزية وترسيخها وضرورة تذليل العقبات التي تقف في وجهها ، اختتمت الندوة عند الساعة الثانية ظهرا.

وقد حضر الندوة كل من الولاة الثلاثة وبعض العمد والمناديب وعدد من الخبراء في هذا المجال إضافة إلى جمهور كثير من الباحثين والمهتمين بهذا المجال

قيم الموضوع
(0 أصوات)

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الأكثر قراءة