رؤساء الجهات الموريتانية يجتمعون ببعض نظرائهم من المملكة المغربية

19 فبراير 2019

على هامش الملتقى الدولي الذي تنظمه وتحتضنه جهة انواكشوط بالتعاون مع الإدارة العامة للمجموعات المحلية وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية تحت عنوان " تخطيط التنمية الجهوية وأهداف التنمية المستدامة" ،

عقد اجتماعان بمكتب رئيسة جهة انواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك. وقد ضم الاجتماع الأول كل من رؤساء الجهات الموريتانية ورئيس جهة الرباط – سلا القنيطرة السيد عبد الصمد السكال حيث أبدى جميع الأطراف رغبتهم في وضع أسس شراكة تشمل كل المجالات التي تدخل ضمن اختصاص الجهات، كما تم الإتفاق على عملية تشخيص للأولويات والحاجات قبل عقد لقاء خلال السنة الجارية قصد التوقيع على إتفاقية بين الجهات الموريتانية ونظيراتها المغربية .

أما الاجتماع الثاني فقد كان مع نائب رئيس المجلس الجهوي لطنجة – تطوان – الحسيمة السيدة آسية بوزكري.

وقد أعرب رؤساء الجهات الموريتانية عن رغبتهم في إرساء قواعد شراكة مع جهة طنجة تطوان – الحسيمة خاصة في المجالات التي تعتبر هذه الأخيرة رائدة فيها ، كالتكوين المستمر، والتعليم العالي والبحث العلمي إضافة إلى الدورات التدريبية لفائدة المنتخبين لتمكينهم من إعداد خطط عملهم التنموية.

 

كما دعت السيدة بوزكري رؤساء المجالس الموريتانية إلى زيارة جهة طنجة قصد الإطلاع عن كثب على تجارب الجهة في مجال مكافحة التهرب المدرسي والتمكين الذاتي وإقامة دور للمناخ سبيلا إلى إمكانية الحصول على التمويلات التي قد يمنحها الصندوق الأخضر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الأكثر قراءة